The Single Best Strategy To Use For وظائف الموارد البشرية

Wiki Article



يتخصص شاغل هذه الوظيفة في أحد مجالات الموارد البشرية، فقد يكون متخصصًا في العلاقات مع الموظفين، أو في كشوف المرتبات والتوظيف والتدريب والتطوير، ومع ذلك فهو يستطيع تطوير مهاراته الفنية في تخصصه مع تجربة جوانب أخرى من الموارد البشرية.

دعم التعويضات: في حال وقوع إصابات عمل، يتولى القسم متابعة إجراءات التعويض والتأمين اللازمة للموظفين المتضررين، بما يضمن حصولهم على حقوقهم كاملة.

مجال الموارد البشرية لا يعد مستقلاً بذاته، بل أنه يرتبط بالعديد من المجالات التالية:

التثبيت: وهي المرحلة التي يتم فيها تمديد عرض العمل على المرشح الذي وقع الاختيار عليه.

اقرأ المزيد: خطوات تعيين موظف موارد بشرية يناسب متطلبات عملك

التعاون مع الإدارات الأخرى: يتعاون القسم بصورة وثيقة مع الإدارات الأخرى في الشركة، مثل التسويق والمبيعات والعمليات، لضمان تحقيق التكامل بين خطط التوسع واحتياجات القوى العاملة.

العمل في هذه الوظيفة يتطلب في البداية العمل ضمن الموارد البشرية واكتساب خبرة واسعة منها، فضلًا عن امتلاك مهارات واسعة في مجال الموارد البشرية، إضافة كل ما تريد معرفته إلى التمتع بمهارات أخرى مثل الانضباط الذاتي والثقة.

سيتم تحسين تجربتنا على هذا الموقع من خلال السماح بملفات تعريف الارتباط السماح سيتم تحسين تجربتنا على هذا الموقع من خلال السماح بملفات تعريف الارتباط السماح

اقرأ أيضًا: دليل إدارة الموارد البشرية للشركات الناشئة

يتولى قسم الموارد البشرية دورًا محوريًا في بناء ثقافة الشركة وتعزيز مشاركة الموظفين لجعلهم أكثر إنتاجية وسعادة وتواصل، وتحسين الاحتفاظ بالمواهب وتقليل معدل الدوران الوظيفي، وبناء سمعة جيدة للشركة في السوق. تشمل مهام هذا القسم ومسؤولياته الآتي:

هل كان المقال مفيداً؟ نعم لا لقد قمت بتقييم هذا المقال سابقاً

اتجاه الإدارة إلى تطوير مهارات الموظفين وتحسين أدائهم من خلال توفير فرص للتدريب لهم.

واحدة من أكثر الأصول قيمة لشركة أو مؤسسة هي القوى العاملة لديها. حيث تعتبر مورد حي يتنفس ويتعين إدارته بشكل مستمر حتى يعمل بفعالية.

مفهوم إدارة الموارد البشرية تُعرف الإدارة بمفهومها الاصطلاحي بأنَّها مجموعة من عمليات التخطيط والتنظيم...

Report this wiki page